قراءه في الكواكب (تشيرون)
المصدر : اسرار من دفتر منجّم راصد

تشيرون

” سواءً أكنت تسعى أو تدفع، يا سيزيف، فقدر الجلاميد أن تتدحرج إلى الأبد”.

تشيرون هو الطفل الحديث في العائلة. إنه يتسبب في حزن شديد لبعض الاحكاميين. إنهم يتمنون لو أنه يبتعد عن طريقهم، ولا يريدون أن يتعاملوا مع وجوده بجدية. بقيتنا نود أن نثير ضجة عارمة ونرقص في الطرقات. فلم يكن لدينا كوكب مثل هذا من قبل. إنه مارق أصيل.
حتى الفلكيين لا يعرفون ما يفعلونه به. فتشيرون بعيد جداً من حزام الكويكب ليصنف كواحد من الكويكبات، فهو صغير جداً حتى أنَّ علماء الفلك يتساءلون إن كان يجوز تسميته “كوكباً”. وزيادة على هذه الحيرة، فإنه لا توجد قاعدة في علم الفلك تفترض حجماً معيناً للكواكب.
والأسوأ من هذا وذاك أنَّ تشيرون لم يولد في هذا المكان، فوفقاً لآخر النظريات العلمية. لقد قبضنا عليه؛ إنه يزرونا، وحتماً سوف يغادرنا. إنَّ لديه مداراً غريباً حول الشمس، حيث يتردد بين زحل المقيد، وأورانوس المتحرر من كل قيد مثل ضيوف العطلات الهيبيون.
ماذا يعني وجود تشيرون في خارطة ما؟ لا أحد يعلم حتى الآن. لقد اكتشفه العالم الفلكي شالرز كاوال في الأول من نوفمبر عام 1977، وفي تلك الأيام كان بإمكان محبي الفلك الانضمام إلى الجمعية لدراسة تشيرون، وكانوا يبعثون إليك بنشرة دورية، ونموذجاً لملئه بملاحظاتك حول ما حدث عندما مر تشيرون فوق مختلف مناطق خارطتك. الآن يمكنك فقط الذهاب إلى موقع Zane Stein لقراءة كتابه Chiron: Essence and Application (شيرون: الماهية والاستخدام). لقد قام زين شتاين بتأسيس الجمعية بهدف الحصول على استجابات سريعة حول الكوكب الجديد. وتدفقت البيانات على الجمعية من مختلف أنحاء العالم؛ قام زين بترتيب الملاحظات وقام بمعالجتها. وهو الآن خبير العالم في تشيرون، عليه فسنترك له المنبر الآن:
” الفترة من عام 1955 وحتى 1960 كانت فترة الوجودين، ودامجي النقابات العظمى مثل دمج الاتحاد الأمريكي للعمل ومجلس المؤسسات الصناعية والمعروف اختصاراً ب AFL-CIO، وسبر أغوار السماء بأول الأقمار الصناعية. كل هذه الأمور متسقة مع أحكام برج الدلو، والذي كان يحتله تشيرون آنذاك.
“كانت فترة الستينات تحت سيطرة تشيرون في برج الحوت. وكانت حقبة فوضوية للغاية، وقد سادت تلك الحوتيات مثل ثقافة العقاقير، والبحث عن الحقائق الروحية، وانعكاس ديانات روحية من الشرق، والتخبط بسبب الدخول في حرب قسمت بلدنا وخيبت الآمال.
” بيد أنه في عام 1969، دخل تشيرون برج الحمل، وبدأنا مرحلة سميت بعقد ال”أنا”. وهي في حد اتها صورة طيبة لبرج الحمل.
” في عام 1977، دخل تشيرون برج الثور، وكانت هنالك تحولات في سلوك الإنسان من “الأنا” إلى ال”لي”. أصبح الناس مهمومين بالعجز الكبير، والمال أصبح أقل، والاقتصاد اصبح كلمة متداولة في المنازل.
وبالمناسبة انهيار سوق الأوراق المالية في عام 1929 وقع في منتصف فترة وجود تشيرون في برج الثور الأخيرة، وعندها أصبنا بالكساد.
يعتقد زين شتاين أنَّ لتشيرون صلة بالحمل والولادة. انظر إلى الموقع القوي لرمز المفتاح الخاص بتشيرون في خارطة أبراج لويز براون. إن كنت تتذكر فلويز براون هي أول طفلة أنابيب.

خارطة ميلاد لويز براون- طفلة الأنابيب

تشيرون هو الطالع في الخارطة.
أنا منحاز بشدة إلى جانب استخدام تشيرون في خارطة أبراجك. إنه يعبر فوق القمر في خارطتي عندما توفيت والدتي. وهو كان يصدم بشمسي عندما توفي والدي. وعندما عبر فوق كوكب حديثي، عطارد، فقدت صوتي لمدة أسبوع. الشيء الذي أدخل البهجة على نفوس توم، وجيل، وروبن، وإليزابيث، وكيت، وأليس. فكل مرة يجلب تشيرون معه نوعاً من الفوضى السافرة. ولكن كان كل من تلك التغييرات مصدراً غير متوقع للصفاء الذهني، والحظ السعيد إلى أقصى حد، والنمو القسري المفاجيء.
آل هـ موريسون أطلق عليه ” المفيد المزعج”، جامعا في هذه الكلمات الثلاث جوهر سلوك تشيرون في خارطتك. في السنوات القادمة سوف نتعلم المزيد حول هذا الكوكب الذي يقول البعض إنَّ له صلة ما بالشفاء.
حتى أضعف انتقالات تشيرون- عندما يضرب زحل في خارطتك- سوف يشفيك إن كنت خائفاً من مواجهة عيوبك، وأداء بعض الأعمال في سبيل تغيير حالة جهلك. هنا تطول العملية قليلة، وربما تشتمل على المعالجة النفسية. فإن كنت شجاعاً فقد تستطيع التخلص من شوائب كثيرة في هذه الأوقات، وكل الأمر متعلقٌ تماماً بالطريقة التي تستخدمها لإفساد حياتك. تجنب التحدي وسوف تواجه بعاصفة رملية من التعاسة.
ومصادفة أخرى غير مألوفة: متوسط دورة تشيرون حول الشمس هو 47 سنة تقريباً ولكن هذه الدورة الحالية تمتد ل50.7 سنة. هذا يقابل بشكل دقيق دورة كوندراتييف الشهيرة في الاقتصاد، الشيء الذي يشير إلى أنَّ الكساد الاقتصادي يحدث في بداية كل دورة.
ينبغي عليك طلب تشيرون كإضافة عندما تشتري خارطتك الحاسوبية- فهؤلاء أحكامي العابسون لن يرغبوا كلهم في النظر إليه بعد. اطلبه- إنه مجاني- أو ابحث عنه من أجل نفسك في الأزياج الأمريكية. إنه هنالك الآن. انظر ماذا يحدث عندما يعبر فوق برج طالعك، وزحلك، وزهرتك. عندها اخبر نفسك بذلك، إنها ليست بالعجلة الكبيرة، كوكب مهم! انظر إلى جداول الأووبس.

تحديث للمؤلف

المزيد المزيد، لقد تبين الآن أنَّ تيشرون مذَنَّب، فوق كل شيء…ذو ذيل يمتد لمليونين من الكيلومترات طولاً..ثبت ذلك على قبعات ديفي كروكيت الخاصة بنا، لقد توهمنا، نحن عابدو الكواكب الأغبياء، نحن… في التاسع من مايو 1990 أكد فلكيو كيت بيك في أريزونا أنَّ تشيرون كان كرة جليد متسخة- إنها اللغة العامية للفلكيين- عندما يجدون شيئاً ذا سحابة مغلفة من الحبيبات الشبيهة بالمذنبات.
كل ذلك الكم من العمل ـــــ حول مذَنَّب!
” لو علمت إنه كان مجرد مذَنَّب ، لا اعتقد أنني كنت قد بذلت أي جهد في فحصه عن كثب،” قال زين شتاين مقراً في وقت الإعلان. ” تشيرون كان أحكم القنطورات. ماذا لو كانت جميع الممذَنَّبات الأخرى هي فقط مجرد مذَنَّبات؟
” فقط لأنه مذَنَّب لا ينفي أي شيء، ولكنه يبعد أية إمكانية لأن يكون تشيرون حاكماً لأحد الأبراج. لقد رغبت جداً في أن أضعه مع أحدها. ولكن لم أجد ما يكفي من البيانات لربطه مع أي برج، كما قيل عن الكواكب. ولكن عمله يقتصر على عملية تشتمل على أربعة أبراج من العذراء إلى القوس”.
وبعد فترة قصيرة، وقبيل صدمة أنَّ تشيرون عبارة عن مذَنَّب في 1990، كان أحكامي يفتقرون إلى التحضر والمرونة، حتى أننا لم نكن لندرس المذَنَّبات- حسناً ربما درسنا هالي بعض الأحيان، وكوهوتيك، هاها أي نوع من التحامل هذا؟ وحتى أكون منصفاً لنا، فإنَّ المناظير السابقة لمنظار هابل، والتقاويم الفلكية (الأزياج) لم تكن لتنتج هذه الأرقام الحديثة والمعلومات الفورية من الانترنت التي نستطيع الحصول عليها اليوم.
تزامن اكتشاف تشيرون مع ولادة فرع جديد من فروع الطب، العلاجات الجينية المخصصة بدقة. والمضاربين في قافية جينات بورصة الأسهم والسندات التي لا تستقر على حال، قافزة بين النازداك آمجين، ريجينيريشن، جينيتيك،تشيرون، وغيرها- التي تحقق الأرباح والثروات وتزيدنا قرباً من العلاج من كثير من الأمراض المعقدة الخبيثة التي تتفطر منها القلوب والتي ظلت تسبب الأذى للناس وعائلاتهم آلاف السنوات. العلاجات التي تأتي أسرع مما نتوقع. شكراً لمشاركة الباحثين عبر الانترنت وتسريع الاكتشافات الطبية. علاجات وعقاقير أكثر رحمة وأعلى جودة فضلاً عن أنها تحقق الأرباح أيضاً.
وقد رأينا جميعاً أنَّ الأمراض والإعاقات التي نعاني منها أو يعاني منها أصدقاؤنا وأسرنا والتي تعبث بعقولنا وأذهاننا، لم نكن سبباً في وجودها، خيالية، نيلليي العصر الجديد العالقون في ذهنية القرون الوسطى، فلتتوقفوا عن لوم وتعذيب المرضى. (يجب عليهم التوقف عن ذلك والتعقل عندما يصبحون مرضى فهنالك الكثير مما يمكن أن يقال بسبب زيت جوز الهند- خالي العيوب- صدفة وضربة حظ، الشيء الذي ينال من الأبرياء السذج كل منال).
مشروع الجينوم البشري، السباق لإدراج كل جين في كروموسوماتنا انتفض عند ظهور تشيرون. استنساخ، مضاعفة، تكاثر، ونسخ، وفتل الجينات كلها مرتبطة بتشيرون. قبل أن تستثمر أو تستنسخ نفسك، أو تقوم بتصوير مؤخرتك ضوئياً في المكتب، رجاءً انظر إلى تشيرون في خارطتك. ” معظم الوقت الذي كنت تقرأ فيه شيئاً عن مذَنَّب كان هدراً وخسارة.
يقول زين ” علينا أن نعيد النظر بالكامل في المذَنَّبات”.
والآن هذا هو شغف زين- البحث عن فئة جديدة من الأجرام المكتشفة حديثاً في منظومتنا الشمسية والمعروفة بالقنطورات. تشيرون هو الأول ولكن وحده لا أكثر.
“أي من القنطورات يحكم عملية ما – هذا شعوري” يقول زين ” وهذا سوف يكون هو المفتاح لفهمها”.
القنطورات هي عابرات الكواكب الخارجية، لديها مدارات غريبة وغير منتظمة مثل الفقاقيع بين المشتري ونبتون. إن كنت تحب الأساطير فربما هنالك الكثير منها بالنسبة للقنطورات. دار الحيوانات الصاخبة حيث مجموعة من الشباب المجنون الجانح بلا رابط أو ضابط. حيث نجد تشيرون بالطبع وفولوس ونيسوس، و 1994 تي أيه، و1998 اس جي 35 (قنطور رقم 8)، و1998 كيو إم107 و (حاول ربط هذه الماصات بأسطورة ما، أو طلاب احكام النجوم، لن يكون بمقدورك ذلك) الكويكب الصغير الدقيق اللطيف رقم 10199، والكويكب الضخم البدين الصغير رقم 8405، وهكذا وهكذا أكثر من دزينة، ويستمر العد.
أنا لا أحب الأساطير، ولكنها قد تكون مفيدة. إنها جزء من أصول علم احكام النجوم والتأريخ. وعندما يقترح ثلاثة غرباء بشكل مستقل تماماً الاسم نفسه لكوكب جديد كما حدث بالضبط- بشكل لا يصدق- مع كوكب نيسوس، إنها التزامنية. فنحن نقبل بمثل هذا يا أخي. (انظر لهذه القصة المدهشة على موقع زين شتاين).
ولكنني مللت، أفٍ، من نفرتاري، نفرتاري، وبان، وجونو المملة، وهرقل النزِق، والخوارق السخيفة والأديان الرجعية المتخلفة. وبينما نحلق في مستقل آلاف الكواكب الجديدة التي على وشك أن تكتشف، ربما ننظر إليها بعينٍ نقية، حيث لا خرافة تعيق الملاحظة المحضة. الحقائق ستتحدث، كما تحدثت من أجل تشيرون، وبلوتو، وأورانوس، إن كنا فقط نلاحظ وندوِّن. لقد أوشك الوقت لرسم المجموعات النجمية، وصنع وتزييف خرافات جديدة، والقاء مطرقة ثور وراء ظهورنا.
هلم إلى موقع زين الحائز على عدة جوائز وابحث عن موقع فولوس في خارطتك، واعبث بنيسوس عليها، وادخل واصبح جزءاً من تأريخ علم احكام النجوم سيء السمعة الذي يبلغ عمره خمسة آلاف سنة، حيث تقوم بإضافة بحثك وملاحظاتك لتلك الأجسام الجديدة، والكويكبات المثيرة الصغيرة، أجرام حزام كويبر، والكواكب الصغيرة والكواكب الخارجية إلى دفق البيانات.
سيخبرك كيف تفعل ذلك، فبالنسبة لزين شتاين، رائد علم احكام النجوم المعاصر، والذي أصبح قائداً مناضلاً في مجالنا . إنها عبقريته الفذّة لحشد الاكتشافات الجديدة، وعلماء الفلك، الاحكاميين، والبحث الأصيل، وجمع البيانات الصحيحة من مختلف أنحاء، همم، العوالم. حيث الكثير من المواد المجانية متوفرة للبحث. فإن كنت تريد معرفة ما يجري الآن في عالم احكام النجوم أو الفضاء الخارجي، فزين اشتاين هو كنزنا القومي.
ملحوظة: إن عرفت ماهو معنى 1998 كيو إم107، أو 1996 تي إل66 في خارطة الأبراج، فكل العالم ينتظر أن يعرف بفارغ الصبر. صورة

 

قراءة في الكواكب من ترجمة الاخ : شادي سفر

Comments

comments